top of page

بالأرقام.. مانشستر سيتي الأفضل بجدارة في الدوري الإنجليزي خلال عام 2023



اكتسح مانشستر سيتي كل شيء في الدوري الإنجليزي 2023، حتى أنه كان العام الأفضل له في تاريخ مشاركاته بالمسابقة، وبشكلٍ عام هو العام الأفضل له في التاريخ بكل المسابقات.


وحقق سيتي فوزًا أخيرًا هذا العام على ضيفه شيفيلد يونايتد 2-0، واصل به الاقتراب من الصدارة التي خطفها ليفربول في آخر أسبوعين.


كان فوز مانشستر سيتي على شيفيلد يونايتد هو رقم 29 له خلال عام 2023 في الدوري الإنجليزي، وهو عدد انتصارات أكثر من أي نادٍ آخر في البريميرليج.


ويُعد مانشستر سيتي هو النادي الأكثر تسجيلًا للأهداف بـ95 هدفًا، والأكثر تحقيقًا للنقاط على مدار عام 2023، برصيد 93 نقطة.


ورغم أن فرق بيب جوارديولا تُشتهر فقط بالقوة الهجومية، إلا أن دفاعيًا في 2023، كان سيتي هو الأقوى بلا منازع في الدوري الإنجليزي، بتلقيه فقط 38 هدفًا.


يُشار إلى أن السيتي حقق الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي بعد التفوق على آرسنال، في حين أنه يحتل حاليًا المركز الثالث بفارق نقطتين عن المتصدر ليفربول.


وخلال عام 2023، تُوِّج مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي، فضلًا عن كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، فيما عُرف بـ "الخماسية التاريخية".

٩ مشاهدات٠ تعليق

Comments


bottom of page