top of page

بسيناريو هوليودي.. توتنهام يفقد صدارة الدوري الإنجليزي بالخسارة من تشيلسي

تلقى توتنهام الهزيمة الأولى له هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد الخسارة من تشيلسي 3-1 بملعب السبيرز في ختام الجولة الحادية عشر.


لا يُمكن أن يطلق على هذه المباراة سوى أنها احتوت على سيناريو هوليودي، والحديث هنا عن قرارات التحكيم وتقنية الفيديو.


كانت بداية المباراة كالمتوقع بأن يتقدم توتنهام، وبصم عليه ديان كولوسيفسكي في الدقيقة السادسة، لكن ما حدث بعد ذلك كان خياليًا بكل المقاييس.


ألغى الحكم هدفًا لرحيم ستيرلينج في الدقيقة 23، ثم أهدت تقنية الفيديو ركلة جزاء لتشيلسي في الدقيقة 33 ومعها طرد كريستيان روميرو قلب دفاع توتنهام، ونجح كول بالمر في تحويلها إلى الشباك معلنًا عن التعديل للبلوز.


ومع الدقيقة 55 أتت نقطة تحول أخرى، عندما تلقى ديستني أودوجي بطاقة صفراء ثانية وطُرد، ليكمل توتنهام آخر 35 دقيقة بـ 9 لاعبين فقط.


الغريب كان قرار المدرب أنجي بوستيكوجلو باللعب بدفاع متقدم وهو بـ 9 لاعبين، ما نجم عنه العديد من الفرص الخطيرة لتشيلسي، حتى نجح نيكولاس جاكسون في إحراز هدف التقدم للبلوز بالدقيقة 75.


رغم النقص العددي، ظهر توتنهام في مناطق تشيلسي وكاد يدرك التعادل، وبالفعل أحرز إريك داير هدف التعادل، لكن تقنية الفيديو ألغته لوجود المدافع الإنجليزي في موقف تسلل.


بعدها أهدر بينتانكور فرصة هدف محقق بعد أن أتت رأسيته خارج المرمى، وتلاها محاولة كبيرة أخرى من هيونج مين سون بعد تسديدة قوية تصدى لها الحارس سانشيز، وأتى بعدها مباشرةً هدف تشيلسي الثالث من جاكسون ثم الرابع من نفس اللاعب ليكون أول "هاتريك" له مع النادي اللندني.


بهذه النتيجة يخسر توتنهام صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، حيث بات في المركز الثاني برصيد 26 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر مانشستر سيتي.


أما تشيلسي، فحقق الفوز الرابع في البريميرليج هذا الموسم ووصل به إلى النقطة 15 في المركز العاشر.

٠ مشاهدة٠ تعليق

Comentarios


bottom of page