top of page

بعد ساعات من ارتباطه بتدريب الزمالك.. فشل ذريع لبيسيرو مع منتخب نيجيريا

تاريخ التحديث: ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٣


 المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب منتخب نيجيريا

فشل منتخب نيجيريا في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي في تصفيات كأس العالم 2026، بعدما تعادل مع منتخب زيمبابوي بنتيجة 1-1.


ويتولى المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو تدريب منتخب نيجيريا، وفي الأيام الماضية قالت وسائل الإعلام المصرية أنه مرشح بقوة لتدريب الزمالك خلفًا للكولومبي خوان كارلوس أوسوريو.


كانت بداية "النسور" للتصفيات تعيسة للغاية بالتعادل مع ليسوتو في نيجيريا 1-1، ثم تواصلت خيبة الأمل بتعادل يوم الأحد مع زيمبابوي بالنتيجة نفسها.


ويضم منتخب نيجيريا أسماءً مميزة، حتى أنه المنتخب الأغلى من الناحية التسويقية في أفريقيا، فيقود خط هجومه فيكتور أوسيمين هداف الدوري الإيطالي، وفيكتور بنويفاس أحد هدافي الدوري الألماني، فضلًا عن وجود أيوبي وإيهانتشو وكولينز وغيرهم من نجوم كبار.


مع ذلك، جمعت نيجيريا نقطتين فقط من 6 متاحين في المجموعة، ويتصدر منتخب جنوب أفريقيا ترتيب مجموعته برصيد 3 نقاط حتى خوض مباراته هذه الجولة مع منتخب أوغندا.


وفي ظل هذه التعثرات، قد يكتب بيسيرو نهايته في تدريب منتخب نيجيريا، وهو الذي تولى تدريبهم في مايو 2022 لكنه لم يفز سوى في 6 مباريات وخسر في 5 بجانب تعادله في مباراتين.


ويبقى السؤال إذا ما كان بيسيرو سينتقل للزمالك حال الإطاحة به من نيجيريا، بعد ما تردد أن المفاوضات بينه وبين النادي الأبيض وصلت لمراحل متقدمة.


يذكر أن بيسيرو تولى تدريب الأهلي عام 2015 وحقق معه لقب الدوري المصري، كما أشرف على تدريب فرق كبيرة مثل بورتو وسبورتينج لشبونة، وكانت آخر تجاربه قبل نيجيريا هي تدريب منتخب فنزويلا لكنه أقيل لسوء النتائج.


كما تجدر الإشارة إلى أن الزمالك لم يعين مدرب دائم بعد إقالة أوسوريو، ولا يزال معتمد جمال يتولى المهمة مؤقتًا، في حين طُرحت أسماء عديدة محتملة لخلافة الكولومبي مثل الألماني فرانك فودا وأخيرًا بيسيرو.

مشاهدة واحدة (١)٠ تعليق

Comentarios


bottom of page