top of page

بعد ساعات من تحدي جوارديولا للجميع بتحقيق البريميرليج.. مانشستر سيتي يسقط أمام أستون فيلا

تاريخ التحديث: ٧ ديسمبر ٢٠٢٣


أنبهار جوارديولا بأداء استون فيلا وعجز فريقه

تلقى مانشستر سيتي ثالث هزيمة له هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهذه المرة على يد أستون فيلا بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت بينهما لحساب الجولة الخامسة عشر.


المباراة التي لُعبت على ملعب فيلا بارك كانت تاريخية بكل المقاييس، فأستون فيلا سدد في الشوط الأول 13 تسديدة على مرمى سيتي، أكثر من أي فريق آخر في شوط واحد خلال حقبة بيب جوارديولا بالسيتزنز.


وفي ظل أفضلية واضحة للغاية لكتيبة المدرب أوناي إيمري وبعد وابل من الفرص المهدرة، استطاع ليون بايلي أن يُحرز هدف الفوز في الدقيقة 73.


آرسنال هو أكثر المستفيدين من هذا الفوز بلا شك، حيث تجمد رصيد سيتي عند النقطة 30، وتراجع إلى المركز الرابع، في حين وصل أستون فيلا إلى المركز الثالث ورصيده 32 نقطة، أما الصدارة فللجانرز برصيد 36 نقطة.


وتأتي الهزيمة بعد ساعات قليلة من إعلان بيب جوارديولا تحدي أندية البريميرليج بتأكيده أن السيتي سيحقق لقب المسابقة للعام الثالث على التوالي شريطة أن يواصل بنفس الأداء الذي قدمه أمام ليفربول وتوتنهام.


كما أسلفنا، هذه هي الهزيمة الثالثة للسيتي هذا الموسم، وكان السقوط الأول أمام وولفرهامبتون بصورة مفاجئة، ثم أتت الهزيمة الثانية على يد آرسنال في ملعب الإمارات 1-0.


وبشكلٍ عام، هذا هو التعثر الرابع تواليًا لسيتي في الدوري الإنجليزي، بعد التعادل 4-4 مع تشيلسي، ثم التعادل سيتي مع ليفربول 1-1، ثم التعادل مع توتنهام 3-3 على ملعب الاتحاد الأسبوع الماضي، وأخيرًا الهزيمة من أستون فيلا.

٩ مشاهدات٠ تعليق

Comments


bottom of page