top of page

بعد سنوات القطيعة.. عودة العلاقات بين الزمالك والأهلي


يبدو أن كرة القدم المصرية على وشك بدء فصل جديد لها في الفترة المقبلة، والحديث بالتحديد عن العلاقة بين إدارتي الأهلي والزمالك بعد وصول حسين لبيب لرئاسة القلعة البيضاء.


وكان الأهلي قد أرسل تهنئة لمجلس إدارة الزمالك الجديد المنتخب بقيادة لبيب، وبعدها خرج عدلي القيعي، رئيس شركة الكرة بالنادي الأحمر، ليؤكد على أن المرحلة المقبلة ستشهد اختلافًا كبيرًا عن سابقتها في علاقة الناديين.


واستغل حسين لبيب تهنئة الأهلي بالصورة المثالية ليرد عليها عبر حسابات الزمالك الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، ويعلن أنه سيدعو رئيس الأهلي محمود الخطيب لزيارة النادي الأبيض وعودة العلاقات بعد فترة طويلة من انقطاعها.


ومنذ أن تولى مرتضى منصور رئاسة الزمالك في 2014 ولم تحدث أي زيارات بين الناديين، بل وكانت الأجواء في أسوأ أحوالها على الإطلاق ووصلت إلى حد القضاء الذي حكم للخطيب بحبس المحامي الشهير لمدة شهر بتهمة السب والقذف، وكان ذلك نواة عزله من رئاسة الزمالك فيما بعد.


في ظل حقبة حسين لبيب كرئيس للجنة المؤقتة لإدارة الزمالك عام 2021 لم تكن العلاقة جيدة مع الأهلي، لكن الرئيس الجديد للفارس الأبيض في كافة مقابلاته الأخيرة شدد على أن هناك فصلًا جديدًا سيفتح في علاقة الطرفين بالمرحلة المقبلة.


تبقى الإشارة إلى أن وزارة الشباب والرياضة المصرية قد أكدت على قوة العلاقة بين الطرفين بإعلانها عن وجود مباحثات لإجراء مباراة ودية بين الأهلي والزمالك تذهب عوائدها إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

مشاهدة واحدة (١)٠ تعليق

Comments


bottom of page