top of page

بعد عقوبة إيفرتون التاريخية.. مانشستر سيتي وتشيلسي يواجهان خطر الهبوط!

تاريخ التحديث: ١٩ نوفمبر ٢٠٢٣


شجار بين لاعبى تشيلسي ومانشستر سيتي

يبدو أن قانون اللعب المالي النظيف والتحقيق في أي مخالفات تخصه قد يؤدي إلى تغيير تاريخي بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما نُشر أن الضحية التالية على الأرجح قد تكون مانشستر سيتي وتشيلسي.


وقامت رابطة البريميرليج بخصم 10 نقاط من إيفرتون بعد تبين مخالفة النادي لقواعد اللعب المالي النظيف، وهي العقوبة التي اعتبُرت قاسية للغاية، كما أنها أضخم عقوبة في تاريخ المسابقة الإنجليزية.


وحسبما ذكر ستيفان بورسون، الذي يعمل كمستشار مالي لعدد من أندية إنجلترا، فإن الدور سيكون على مانشستر سيتي وتشيلسي، إلا أن هذه المرة قد تكون العقوبات أكثر صرامة وقسوة.


بورسون اعتبر أن خصم 10 نقاط من إيفرتون قد يكون بداية لعقوبة أغلظ تتمثل في هبوط مانشستر سيتي وتشيلسي حال إثبات تورط الناديين في قضايا مخالفة اللعب المالي النظيف.


مانشستر سيتي متهم بالفعل بارتكاب 115 مخالفة لقانون اللعب المالي النظيف في الفترة بين 2009 إلى 2018، أما تشيلسي فيخضع للتحقيق حاليًا بسبب مخالفات شبيهة في فترة المالك السابق رومان أبراموفيتش.


وكتب المستشار المالي عبر حسابه على تويتر "خصم 10 نقاط مع إيفرتون قرار قاسٍ للغاية، وبسببه أقول أنه إذا تأكدت الاتهامات على مانشستر سيتي وتشيلسي، فمن المحتمل أن تفرض عليهما عقوبة الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز".


يذكر أن مانشستر سيتي قد تعرض لعقوبة الحرمان من المشاركة في دوري أبطال أوروبا سابقًا بسبب مخالفة القوانين المالية، قبل أن تتدخل محكمة التحكيم الرياضية "كاس" وتلغي هذا الحكم.

مشاهدة واحدة (١)٠ تعليق

Comments


bottom of page