top of page

توتنهام يكرس عقدته لبيب جوارديولا.. فما قصة خسائر وتعثرات سيتي ضد السبيرز؟

تاريخ التحديث: ٤ ديسمبر ٢٠٢٣


غضب بيب جوارديولا بالتعادل أمام توتنهام

رغم أن بيب جوارديولا اجتاز كل الصعاب مع مانشستر سيتي وحقق كل الألقاب الممكنة، إلا أن فريقًا واحدًا يُمكن أن يُطلق عليه "عقدة" بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في حقبة الفيلسوف الإسباني، وهو توتنهام.


ونجح السبيرز في تحقيق تعادل مثير للغاية مع مانشستر سيتي 3-3 على ملعب الاتحاد، في الجولة 14 من الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024.


كان سيناريو المباراة ممتعًا للغاية، فتقدم توتنهام عبر هيونج مين سون، الذي تعادل بعد 137 ثانية فقط لمانشستر سيتي بهدف ذاتي، ثم تقدم سيتي مرة أخرى عبر جوليان ألفاريز، ثم عادل جيوفاني لو سيلسو النتيجة للضيوف.


وفي الدقيقة 80 أحرز جاك جريليتش الهدف الثالث للسيتي، ومعه ظنّ الجميع أن النقاط الثلاث ستذهب إلى جعبة كتيبة بيب جوارديولا، غير أن ديان كولوسيفسكي استطاع إحراز هدف التعديل القاتل للسبيرز في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.


على مدار مسيرته مع مانشستر سيتي، لا يوجد فريق خسر أمامه جوارديولا أكثر من توتنهام، في 7 مباريات من أصل 18 مباراة جمعت الفريقين.


الخسارة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز

 غضب بيب جوارديولا بالخسارة  أمام توتنهام

عند وصوله لتدريب مانشستر سيتي، كانت بداية بيب جوارديولا مميزة بتحقيق سلسلة من الانتصارات، إلا أنها توقفت عند محطة توتنهام، الذي كان يدربه آنذاك مدرب تشيلسي الحالي ماوريسيو بوتشيتينو.


ونجح النادي اللندني في إلحاق الهزيمة الأولى بجوارديولا، وكانت بنتيجة 2-0 على ملعب وايت هارت لين في أكتوبر 2016، وهي أول مباراة في مسيرة المدرب الإسباني أمام السبيرز على الإطلاق.


ولم ينجح جوارديولا في الفوز على توتنهام في هذا الموسم، فتعادل إيابًا على ملعب الاتحاد 2-2.


صاعقة دوري أبطال أوروبا

 غضب بيب جوارديولا بالخسارة  أمام توتنهام فى دوري أبطال اوروربا

من ضمن المباريات التي لا تنسى في مواجهة الفريقين عندما لعبا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2018-2019، وحينها حققت كتيبة ماوريسيو بوتشيتينو الفوز الثاني على كتيبة جوارديولا، ذهابًا بنتيجة 1-0.


وفي مباراة الإياب نجح مانشستر سيتي في الفوز 4-3، إلا أن قاعدة الهدف خارج الملعب صعدت بتوتنهام إلى نصف النهائي ليواجه أياكس الهولندي.


خسارتان من جوزيه مورينيو

خسارتان من جوزيه مورينيو

من المعروف دائمًا الصراع الكبير بين جوزيه مورينيو وبيب جوارديولا، وتُرجم في فترة من الفترات في مواجهات توتنهام ومانشستر سيتي.


ونجح مورينيو في الفوز في مباراته الأولى أمام جوارديولا مع توتنهام 2-0، ثم كرر فوزه في الموسم التالي بنفس النتيجة، والقاسم المشترك أن المباراتين كانتا على ملعب النادي اللندني.


خسارتان مع مدربين في موسم واحد


افتتح توتنهام موسم 2021-2022 مع مدربه نونو سانتو بالفوز 1-0 على سيتي، وفي الدور الثاني مع وصول أنتونيو كونتي، فاز السبيرز 3-2 على كتيبة جوارديولا أيضًا.


الدور على آنجي بوستيكوجلو

آنجي بوستيكوجلو مدرب توتنهام الحالى

في موسمه الأول مع توتنهام، نجح آنجي بوستيكوجلو في خطف نقطة ثمينة من سيتي جوارديولا بالتعادل 3-3، ليكرس بذلك عقدة السبيرز لجوارديولا، النادي الذي هُزم منه أكثر من أي نادٍ آخر في كل مسيرته


تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وتوتنهام في عهد بيب جوارديولا:


عدد المباريات: 17 مباراة

فوز مانشستر سيتي: 8 مباريات

فوز توتنهام: 7 مباريات

التعادل: 3 مباريات

١٤ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page