top of page

جوارديولا يتجاهل مورينيو ويختار أصعب مدرب واجهه وأفضل في مدرب في التاريخ!

تاريخ التحديث: ٩ ديسمبر ٢٠٢٣


بيب جوارديولا رفقة مورينيو

اعتبر بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أن السير أليكس فيرجسون هو أفضل مدرب في تاريخ كرة القدم، في الوقت الذي كشف فيه أن الفوز على يورجن كلوب له "مذاق خاص" للغاية.


وفي حواره مع سكاي سبورتس، أجاب جوارديولا عن أصعب خصم واجهه "كلوب، السبب الرئيسي في ذلك أننا التقينا مليار مرة".


كما أضاف "السبب الثاني هو أنه تغلب عليّ كثيرًا ولطالما كانت مواجهاتنا تحديًا خاصًا، لذا نحن نحترم بعضنا البعض، ومن ناحيتي على الأقل، أحترمه كثيرًا".


"بالطبع بيننا مناوشات ولا أحب أن أخسر أمامه، ولكنه أكبر خصم لي بالنظر إلى عدد مرات مواجهاتنا، وهناك لذة في الفوز عليه، لأنك تعرف جيدًا كيف من الصعب تحقيق ذلك."


أما عن أفضل مدرب في تاريخ كرة القدم، قال جوارديولا "السير أليكس فيرجسون هو رقم واحد بالنظر إلى الألقاب التي حققها ومدى التغيير والاتساق".


واستطرد "سأختار يوهان كرويف وأريجو ساكي خلفه، لا يتعلق الأمر فقط بأفكارهم التكتيكية، بل بمدى تأثيرها. ساكي لم يفز بالكثير من الأرقام مثل السير، ولكنه غيّر جيلًا من المدربين واللاعبين".


"كرويف غيّر ناديين: أياكس وبرشلونة. في برشلونة كنا نقول أين سنذهب؟ فأتى وأخبرنا أن نذهب إلى هذا الاتجاه، بلا شك احتاج إلى شخصية وإيمان كبيرين لفعل ذلك، بالنسبة لي إنهما الأفضل."


وفي ختام حواره، أجاب جوارديولا عن اللاعب النشط حاليًا الذي دربه ويتوقع أن يكون مدربًا كبيرًا في المستقبل "إلكاي جوندوجان، لديه قدرة كبيرة على التواصل، كما أنه يحظى باحترام كبير ولديه شغف، أنا واثق من أن هذا سيحدث، وسأكون سعيدًا عندما أراه مدربًا".


الغريب في حوار جوارديولا أنه لم يتطرق للحديث عن غريمه الأكبر، جوزيه مورينيو، والذي ظلّ الصراع بينهما ممتد من 2010 وحتى 2018 تقريبًا، وربما أن السبب في ذلك هو تراجع مسيرة "الاستثنائي" وقلة مواجهاتهما في آخر 5 سنوات.

٩ مشاهدات٠ تعليق

Comments


bottom of page