top of page

رسميًا.. ثورة مانشستر يونايتد تبدأ باستحواذ راتكليف على 25% من أسهم النادي



أعلن مانشستر يونايتد في بيانٍ رسمي يوم الأحد عن استحواذ السير جيم راتكليف على 25% من أسهم النادي من حملتها السابقين، عائلة جليزرز.


وامتدت مفاوضات بيع هذه الأسهم إلى 13 شهرًا، بعد مفاوضات أخرى كانت قائمة مع الشيخ جاسم بن حمد، إلا أنها لم تكلل بالنجاح لرغبة الشركة القطرية في الاستحواذ الكامل على النادي، مقابل رغبة جليزرز في بيع جزء فقط من أسهمهم.


وفي نهاية المطاف، نجح راتكليف مع شركته إينوس في التوصل إلى اتفاق مع عائلة جليزرز على شراء 25% من الأسهم نظير 1.25 مليار يورو حسبما ذكرت شبكة "سكاي سبورتس".


وستكون هذه الخطوة هي أول خطوة فيما يُسمى "ثورة مانشستر يونايتد"، حيث أن الاتفاق يشمل أن يتولى السير راتكليف مهمة إدارة النادي رياضيًا بشكلٍ كامل، على أن تكون كافة القرارات في فريق كرة القدم نابعة منه وإدارته.


وكان هذا هو المطلب الرئيسي بالنسبة لجماهير يونايتد في احتجاجاتها بالسنوات الماضية، عندما كانت تطالب بضرورة إبعاد عائلة جليزرز عن الكرة، بعد الانهيار الهائل الذي عاشه الفريق في العقد الأخير.


وحسبما ذكرت وسائل الإعلام المختلفة، فإن راتكليف ينوي بالفعل استثمار 300 مليون دولار على عملية التطوير في النادي.


يُشار إلى أن وصول راتكليف يطرح الكثير من الجدل حول مستقبل إريك تن هاج في منصبه كمدرب، بعدما تردد أن المالك الجديد غير مقتنع بقدرتا المدرب الهولندي.


ويُعاني يونايتد هذا الموسم كثيرًا على كافة الأصعدة، بعد أن ودع دوري أبطال أوروبا بتذيله لمجموعته، وتلقى عديد الهزائم المحلية أفضت به إلى المركز الثامن بعد 18 جولة.

٨ مشاهدات٠ تعليق

Comentários


bottom of page