top of page

رغم البداية الكارثية.. تن هاج يدخل تاريخ يونايتد بإنجاز غائب منذ 118 عامًا



دخل إريك تن هاج تاريخ مانشستر يونايتد من أوسع أبوابه بعد فوز الشياطين الحمر على فولهام بهدف برونو فيرنانديز يوم السبت الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز.


كانت هذه المباراة هي رقم 79 للمدرب الهولندي في قيادة يونايتد، وحقق خلالها الفوز رقم 50 له في كل البطولات، ليصبح بذلك أسرع من يصل لهذا العدد من الانتصارات ويعادل الرقم القياسي المسجل باسم إرنست مانجنال منذ 118 عامًا.


كان مانجال هو أول من قاد يونايتد لتحقيق بطولة كبرى، الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى عام 1908، واحتاج هو الآخر 79 مباراة لتحقيق فوزه الخمسين عام 1905 على حساب بلاكبول 1-0.


الاختلاف الوحيد بين مانجال وتن هاج هي أن الأول كان يشارك في بطولتين فقط، الدوري والكأس، أما الهولندي حقق رقمه القياسي عبر 5 بطولات مختلفة في أقل من موسمين.


30 انتصارًا في الدوري الإنجليزي، و7 انتصارات في كأس كاراباو، و4 آخرين في كأس الرابطة، مع 9 انتصارات أوروبية بين الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا، هي محصلة أرقام تن هاج في أولد ترافورد.


وتفوق الهولندي هكذا على جوزيه مورينيو، الذي حقق فوزه الخمسين مع يونايتد بعد 81 مباراة، أما السير أليكس فيرجسون فاحتاج 105 مباراة ليحتفل بفوزه الخمسين مع الشياطين الحمر.


وتولى تن هاج تدريب مانشستر يونايتد في صيف 2022، ونجح في موسمه الأول بتحقيق المركز الثالث في الدوري الإنجليزي مع الفوز بكأس كاراباو وبلوغ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.


إلا أن الموسم الثاني لمدرب أياكس السابق رفقة يونايتد سيئ للغاية حتى الآن، فحقق 18 نقطة من أول 11 جولة في الدوري الإنجليزي، وخسر مباراتين في دوري أبطال أوروبا، وودّع بالفعل كأس كاراباو على يد نيوكاسل، وتكثر الأنباء حول أن مستقبله على المحك في أولد ترافورد.

مشاهدتان (٢)٠ تعليق

Comentários


bottom of page