top of page

رونالدو يتفوق على ميسي ويفوز بأفضل لاعب في العالم 2023 بتصويت مستخدمي Fanzword



اختار مستخدمو Fanzword كريستيانو رونالدو كأفضل لاعب في العالم 2023، في التصويت الذي طُرح قبل نهاية العام الماضي.


وضم التصويت 9 أسماء أخرى وهي: ليونيل ميسي وكيليان مبابي وإيرلينج هالاند وجود بيلينجهام وكيفن دي بروين وفينيسيوس جونيور وهاري كين وروبرت ليفاندوفسكي ولاوتارو مارتينيز.


وحصل رونالدو على 36% من أصوات جماهير Fanzword واختير كالأفضل في العالم 2023 بعد منافسة شرسة مع ليونيل ميسي الذي حصل على 30% من الأصوات.


وحلّ جود بيلينجهام في المركز الثالث بـ 14% من الأصوات بعد موسمه المميز للغاية مع ريال مدريد على كافة الأصعدة.


وفي المرتبة الرابعة، أتى إيرلينج هالاند صاحب الثلاثية التاريخية مع مانشستر سيتي، بـ 11% من الأصوات، وذهبت 3% من الأصوات لكيليان مبابي.


أما بقية الأصوات 6% فتوزعت بين دي بروين وكين وليفاندوفسكي ولاوتارو.


وقد يُطرح سؤال حول: ما سر تفضيل الجماهير لرونالدو في 2023؟ وفي هذا التقرير سنتعرف معًا على ما قدمه "الدون" من مستويات مهذلة في العام المنقضي.


هداف العالم 2023




أحرز كريستيانو رونالدو في عام 2023، 54 هدفًا سواءً مع النصر أو البرتغال في كل البطولات، ليغدو بذلك هداف العالم متفوقًا على كيليان مبابي وهاري كين ولكل منهما 52 هدفًا فقط.


وأتت أهداف رونالدو 34 هدفًا في الدوري السعودي (بين نصف الموسم الماضي ونصف هذا الموسم)، فضلًا عن 6 أهداف في البطولة العربية (التي توُِّج هدافًا لها) و3 أهداف في دوري أبطال آسيا وهدف في كأس الملك، ليكون إجمالي أهدافه مع النصر 44 هدفًا في 2023.


وأحرز رونالدو مع البرتغال هدفين في ليشتنشتاين ومثلهما في لوكسمبورج بتصفيات يورو 2024، كما أحرز هدفًا آيسلندا وهدفين في سلوفاكيا وهدفين في البوسنة، وهدف آخر في ليشتنشاتين بتوقف نوفمبر الأخير.


2 هاتريك، 1 سوبر هاتريك!


شهد عام 2023 إحراز رونالدو للعديد من الأهداف، ولكن ربما ما لا يُنسى هو "سوبر هاتريك" الذي أحرزه في شباك الوحدة في ثالث مبارياته بقميص النصر.



وعلى مدار العام، أحرز رونالدو "هاتريك" مرتين، الأولى أمام ضمك في فبراير، والأخرى في الفتح في أغسطس.


الأكثر تأثيرًا في الدوري السعودي



لم يكن تأثير رونالدو فقط داخل الملعب في السعودية كبيرًا، بل حتى خارج الملعب.


سيجني النصر 9 ملايين يورو من خلف رونالدو فقط بفضل المشاركة في رحلة إلى الصين بالأيام المقبلة.


وكان رونالدو محفزًا لجميع النجوم الكثر الذين انضموا إلى الدوري السعودي في الصيف الماضي، وعلى رأسهم كريم بنزيما ونيمار.


وربما أن تأثير صاحب الـ 38 عامًا يتضح في تصريحاته بعد آخر مباراة في عام 2023، عندما قال "قلت أن الدوري السعودي سيكون من ضمن أفضل 5 دوريات في العالم قريبًا، وبدأنا بالفعل، أدعو الجميع إلى القدوم لهذا الدوري الممتع".


ربما كانت هذه العوامل المؤثر في اختيار مستخدمي Fanzword لرونالدو كالأفضل في 2023، والآن الكلمة لك، من الأفضل في العام المنقضي حول العالم؟

١٠٢ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page