top of page

ضحيته المفضلة.. جوارديولا يصل إلى رقم قياسي أمام "ملك الكرة القبيحة" في الدوري الإنجليزي



استطاع مانشستر سيتي أن يحقق فوزًا صعبًا على إيفرتون بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت لحساب الجولة 19 من الدوري الإنجليزي الممتاز.


وتقدم جاك هاريسون لإيفرتون في الدقيقة 19، لكن فيل فودين نجح في التعديل في الشوط الثاني بالدقيقة 53 بصاروخية لا تصد ولا ترد.


وفي الدقيقة 64 أحرز جوليان ألفاريز هدفًا من ركلة جزاء، ثم أنهى برناردو سيلفا حظوظ أصحاب الأرض في العودة من خلال الهدف الثالث في الدقيقة 83.


ويُشرف على تدريب إيفرتون المدرب شون ديتش المشهور باعتماده على كرة القدم الدفاعية، أو ما يُطلق عليه محبي الساحرة المستديرة "الكرة القبيحة".


وواصل جوارديولا، الذي يعتمد دائمًا على كرة القدم الممتعة، التفوق الكبير على ديتش، فكان هذا الانتصار هو رقم 16 له في تاريخ مواجهاته مع مدرب بيرنلي السابق، ليغدو أكثر من انتصر عليه الفيلسوف الإسباني في مسيرته.


المثير للاهتمام أيضًا أن ديتش لم ينجح مطلقًا في تحقيق الفوز على جوارديولا، سواءً مع بيرنلي سابقًا أو الآن مع إيفرتون، وكانت أفضل نتيجة حققها هي التعادل مرة واحدة فقط في 17 مباراة حدثت في عام 2018.


إجمالي الأهداف التي سجلها فريق جوارديولا في شباك فرق ديتش بلغت 52 هدفًا، أما هدف هاريسون لإيفرتون، فكان السادس فقط لفرق المدرب الإنجليزي في شباك سيتي بيب.


ووصل مانشستر سيتي بفضل هذا الفوز إلى النقطة 37 في المركز الرابع بفارق 6 نقاط عن المتصدر ليفربول، أما إيفرتون فتجمد رصيده عنده 16 في المركز 17.

٢١ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page