top of page

عقدة ألمانيا ودور المجموعات.. برشلونة يخسر من شاختار ويفرط في ضمان التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال



تعرض برشلونة للهزيمة على يد شاختار بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب فولكسبارك ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.


وقبل المباراة كان النادي الكتالوني يحتاج إلى الفوز بأي نتيجة ليكون أول الصاعدين إلى دور الـ 16، بيد أن النادي الأوكراني نجح في الثأر من هزيمة الذهاب وباغت النادي الكتالوني إيابًا.


لكن يبدو أن عقدة الأراضي الألمانية لا تزال مستمرة للبرسا، حيث أقيمت المباراة في هامبورج بعد اختيار شاختار لملعب فولكسبارك كملعبه الأوروبي لعدم قدرته على اللعب في أوكرانيا نظرًا لظروف الحرب هناك.


هدف شاختار الوحيد أتى عبر دانيلو سيكان في الدقيقة 40، ليُعيد به إحياء آمال أصحاب الأرض في عبور دور المجموعات، ويحرم البرسا من التأهل مبكرًا لثمن النهائي.


ولم يسبق لتشافي هيرنانديز أن تخطى دور المجموعات مع برشلونة، ففي آخر مشاركتين حلّ ثالثًا وانتقل إلى الدوري الأوروبي، ولكن تبدو حظوظه كبيرة ومختلفة في نسخة 2023-2024.


على أي حال، هزيمة البرسا جمدت رصيده عند النقطة التاسعة ولا يزال في صدارة الترتيب، ولكنها أشعلت المجموعة بعد أن وصل شاختار للنقطة السادسة بنفس رصيد بورتو، فيما يمكن للنادي البرتغالي أن يقاسم البلوجرانا الصدارة إن فاز على رويال أنتويرب.


يذكر أن برشلونة سيواجه الجولة المقبلة بورتو على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي في مباراة ستكون حاسمة بعد التعثر أمام شاختار.

٠ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page