top of page

"فيفا" يجري تعديلًا تاريخيًا على كرة القدم.. بطاقة ملونة جديدة!

تاريخ التحديث: ٢ ديسمبر ٢٠٢٣


لون جديد للبطاقات داخل المباريات

ستكون كرة القدم على موعد مع تعديل تاريخي بكل المقاييس، حيث يدرس مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم إضافة بطاقة ملونة غير الصفراء والحمراء وبوظيفة ليست معتادة في الساحرة المستديرة.


ومن المقرر أن يكون لون البطاقة الجديدة الأبيض، وبمجرد إشهارها للاعب سيعني ذلك طرده من الملعب لمدة 10 دقائق، على أن يعود بعدها لاستئناف المباراة مع فريقه.


وتبدو الفكرة مستوحاة من كرة اليد، إذ تنص اللوائح على إمكانية إيقاف اللاعب لمدة دقيقتين عند قيامه بتدخل عنيف، وبعد تكرار الإيقاف لثلاث مرات لنفس اللاعب يتم طرده تمامًا من المباراة.


وحسب صحيفة "ليكيب" فإن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم والمنوط له وضع لوائح اللعبة، وافق على تجربة الأمر في بعض الدرجات الأدنى من الدوريات، من أجل الوقوف على مدى فاعليتها وإمكانية تطبيقها في كل البطولات.


هناك الكثير من الأفكار التي طالبت "فيفا" بإقحام تعديلات على كرة القدم لزيادة إثارتها، بما في ذلك تعديل قانون التسلل، وربما أن تقنية الفيديو كانت التعديل الأهم الذي أقره المجلس على مدار السنوات الماضية.


وتبقى الإشارة إلى أن التجربة لا تعني بالضرورة تطبيق الفكرة، فقد يستكشف المسؤولون أنها لا تصلح لكرة القدم، أو قد يحدث العكس.

٢٤ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page