top of page

رغم فشل ضم أنشيلوتي.. البرازيل تقيل مدربها المؤقت وبديله اسم مفاجئ!



اتخذ الاتحاد البرازيلي لكرة القدم قرارًا مفاجئًا بإقالة المدرب المؤقت للمنتخب، فيرناندو دينيز من منصبه، وذلك وفقًا لما أوردته شبكة "جلوبو سبورت".


ويتولى دينيز مهمة تدريب بلاد السامبا بصورة مؤقتة في يوليو الماضي خلفًا للمدرب تيتي، بجانب مهمته الأساسية كمدرب لفريق فلومينينسي الذي قاده للتتويج بلقب كوبا ليبارتدوريس الأخير.


وعاد يوم الجمعة إدنالدو رودريجيز لرئاسة الاتحاد البرازيلي بقرار من المحكمة العليا، وأولى قرارته كانت التخلي عن خدمات دينيز، لا سيما وأن نتائج البرازيل الأخيرة معه كانت سيئة للغاية.


وكانت الخطة الأساسية لرودريجيز هي أن يبقى دينيز في منصبه حتى يونيو المقبل، وبعدها تتعاقد البرازيل مع كارلو أنشيلوتي لقيادة المنتخب حتى مونديال 2026، لكن الصدمة أتت بقرار المدرب الإيطالي تجديد عقده مع ريال مدريد لعامين إضافيين.


وبسبب ذلك لم يدم صبر الرئيس كثيرًا على دينيز، وقرر إقالته في الحال، ولكن حتى الآن لم يتم الاستقرار على اسم المدرب البديل.


يُشار إلى أن دينيز قاد منتخب البرازيل في 6 مباريات، تلقى خلالها 3 هزائم أبرزها من منتخب الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026، ونجح في الفوز مرتين فقط، مع تعادله في مباراة واحدة.


وحسب التقارير الواردة من "جلوبو سبورت" فإن مدرب ساو باولو الحالي دوريفال جونيور هو الأوفر حظًا ليتولى مسؤولية تدريب البرازيل، لكن في هذه الحالة سيتعين على الاتحاد دفع 400 ألف يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع فريقه.


وكانت التقارير الصحفية سابقًا قد طرحت اسم جوزيه مورينيو كمدرب محتمل للبرازيل، إلا أن مدرب روما الحالي نفى الأمر، ويبدو أنه بالفعل خارج حسابات المنتخب الأصفر بالنظر إلى اقتراب دوريفال كثيرًا من تولى المهمة.


وستكون المباراة الأولى للمدرب الجديد، سواءً دوريفال جونيور أو غيره، في التوقف الدولي بمارس المقبل أمام منتخب إنجلترا وديًا، ثم يواجه إسبانيا في مباراة كبرى أخرى على ملعب سانتياجو برنابيو.


الجدير بالذكر أن منتخب البرازيل سيشارك في كوبا أمريكا بشهر يونيو المقبل في أمريكا، حيث وقع في مجموعة واحدة رفقة كولومبيا وباراجواي وهندوراس.

٣٠ مشاهدة٠ تعليق

コメント


bottom of page