top of page

كارثة كبيرة.. برشلونة مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال أوروبا لثلاثة أعوام!

تاريخ التحديث: ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٣


جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الأسباني

أوردت صحيفة "Welt" الألمانية نبأ كارثيًا لبرشلونة، عندما أعلنت أن النادي الكتالوني يواجه شبه الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا لمدة ثلاثة أعوام لمخالفة قواعد اللعب المالي النظيف.


ولا يخفى على أحد الأزمة الاقتصادية الكبيرة التي يعيشها برشلونة على مدار آخر 5 سنوات، وعلى الرغم من نجاح النادي جزئيًا في اجتيازها، إلا أن الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف تظل مشكلة كبيرة قائمة حتى الآن ولم ينكرها مسؤولو البرسا.


وحسبما ذكرت الصحيفة، فإن ما يُقال داخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خلف الكواليس هو أن ميزانية برشلونة "في حالة من الفوضى العارمة" مع العديد من الخسائر التي من شأنها أن تُزيد من العقوبة المتوقع فرضها.


وبسبب الخسائر الاقتصادية وفشل برشلونة في تحقيق التوازن بين النفقات والدخل القادم، فقد تصل عقوبة النادي الإسباني إلى الاستبعاد من المسابقات الأوروبية لمدة 3 مواسم، تبدأ من موسم 2024-2025 القادم.


وكان "يويفا" قد حكم بالفعل على برشلونة بغرامة قدرها 500 ألف يورو في الصيف، وخلصت غرفة الرقابة المالية بالاتحاد في ذلك الوقت إلى أن النادي أعلن بشكل غير صحيح عن أرباح من بيع أصول غير ملموسة لا تشكل دخلاً ذا صلة.


ومع تكرار الأمر، بل وبشكل أسوأ من السابق، ستتضاعف العقوبة، ولن تكون فقط عقوبة مادية، بل ستصل إلى الحرمان من المشاركات الأوروبية، ومعها كارثة سواءً على الصعيد الاقتصادي أو الرياضي لبرشلونة.


يذكر أن برشلونة هذا الموسم نجح في اجتياز دور المجموعات من دوري الأبطال، وسيضرب موعدًا مع نابولي في دور الـ 16 بشهر فبراير المقبل.

١٥٨ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page