top of page

كلوب: صلاح يبدو في التاسعة عشر من عمره، إنه عالمي وسندرك قيمته عند الاعتزال


لم يتوقف يورجن كلوب، مدرب ليفربول، عن الثناء على محمد صلاح وما يقدمه، حتى أنه أكد أن جسد المصري من الناحية العملية يبلغ 19 أو 20 عامًا ولا يمكن أن يكون في الثلاثينيات.


وأتت تصريحات المدرب الألماني على خلفية هدف "الملك المصري" في شباك تولوز بالدوري الأوروبي، والذي جعله هداف الأندية الإنجليزية على مر التاريخ في البطولات الأوروبية برصيد 43 هدفًا، وكسر بذلك الرقم القياسي السابق المسجل باسم تيري هنري (42 هدفًا).


وعندما سُئل كلوب في المؤتمر الصحفي لمباراة نوتنجهام عن صلاح وأرقامه القياسية، أجاب قائلًا "ربما لو تركته للحظة سأعود وأجده يحطم رقمًا قياسيًا أيضًا! حتى لو لم يسجل أمام تولوز كان ليكسر هذا الرقم الأسبوع القادم أو الشهر القادم".


كما أضاف "إنه لاعب رائع ونحن نقدره، وأعتقد أن الجميع سيقدره أكثر عندما يعتزل أنه بعد ذلك ستدرك كم من الرائع أنك عايشت فترته".


أما عن بلوغ صلاح 31 عامًا، فبالنسبة للمدرب الألماني، هذا لن يترك تأثيرًا على مسيرته، وأوضح "لا يزال مجرد لاعب شاب في أعلى مستويات لياقته البدنية، أعتقد أنه إذا قمنا بمسحه ضوئيًا، فمن المحتمل أن تكون غالبية عظامه في سن 19 أو 20، لأنه يحافظ على نفسه في حالة جيدة".


وتابع "لكن لا يمكنني مقارنة مو باللاعبين الآخرين الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا لأنني لا أعتقد من الناحية البيولوجية يبلغ 30 عامًا".


وكان لكلوب في نهاية حديثه ثناء من نوع خاص على صلاح، عندما قال "صحيح أنه تطور معنا في ليفربول منذ وصوله بصورة رائعة، ولكن هناك حقيقة أنه كان لاعبًا من طراز عالمي في كل مراحل مسيرته وهذا أفضل ما يمكنك قوله عنه".


الجدير بالذكر أن صلاح أيضًا هو هداف ليفربول هذا الموسم في كل البطولات بعد أن أحرز 9 أهداف حتى الآن، كما أنه على بعد 5 أهداف فقط من الوصول للهدف رقم 200 بقميص الريدز.

٠ مشاهدة٠ تعليق

Commentaires


bottom of page