top of page

ليس هدفًا عاديًا.. محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ مع ليفربول


لم يكن هدف محمد صلاح في شباك نوتنجهام فورست خلال فوز ليفربول 3-0 عاديًا، بل كان بوابة النجم المصري لسلسلة من الأرقام المميزة التي تُضاف لسجله الحافل منذ وصوله إلى النادي الإنجليزي.


واقتحم النجم المصري قائمة تضم أسطورتين فقط من أساطير ليفربول وهما هاري تشامبرز وجون ألدريدج، بعد أن سجل في كل مباراة من أول 5 مباريات بملعب أنفيلد هذا الموسم، وهو ما لم يفعله سوى الاسمين السابقين عامي 1922 و1987 على التوالي.


كان هذا الهدف هو رقم 147 لمحمد صلاح في الدوري الإنجليزي، بواقع 145 هدفًا مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي، وهكذا بات رسميًا رقم 12 في قائمة الهدافين التاريخيين للبريميرليج متفوقًا على تيدي شيرينجهام صاحب الـ 146 هدفًا.


ويبدو أن "الملك المصري" قاب قوسين أو أدنى من خطف المركز الحادي عشر أيضًا، إذ يبتعد فقط بهدفين عن ليس فيردناند مهاجم توتنهام والذي أحرز في مسيرته بالمسابقة الإنجليزية 149 هدفًا.


رقم آخر مميز لنجم ليفربول في أنفيلد، حيث واصل سلسلة مساهماته التهديفية بملعب الريدز لتمتد إلى 14 مباراة على التوالي سجل خلالها أو صنع هدفًا على الأقل، بواقع تسجيل 15 هدفًا وصناعة 3 أهداف أخرى.


إجمالًا، سجل صلاح بقميص ليفربول 196 هدفًا بكل البطولات، ليصبح على بعد 4 أهداف من الوصول للهدف رقم 200 التاريخي بكل المقاييس.


وتبقى الإشارة إلى أن هدف صلاح في نوتنجهام رفع سجله التهديفي هذا الموسم ليصبح 8 أهداف بالتساوي مع هيونج مين سون مهاجم توتنهام، وبفارق ثلاثة أهداف عن صاحب الصدارة إيرلينج هالاند.

مشاهدتان (٢)٠ تعليق

Comentários


bottom of page