top of page

ليفاندوفسكي يكشف رهانه مع كلوب الذي قلب مسيرته رأسًا على عقب



لم تكن أيام روبرت ليفاندوفسكي الأولى مع بوروسيا دورتموند سهلة، لولا أن مدربه آنذاك، يورجن كلوب، عمل على تغيير ذلك من خلال "رهان" ظلّ ملازمًا له لفترة طويلة.


وانضم ليفا إلى دورتموند في صيف 2010 بعد أن بزغ نجمه كثيرًا مع ليخ بوزنان البولندي في الموسم السابق، عندما سجل 21 هدفًا وقدّم 8 تمريرات حاسمة في 34 مباراة بكل البطولات.


لكن الأجواء في ألمانيا كانت مختلفة عن بولندا كثيرًا، وعانى ليفاندوفسكي من صعوبة واضحة في التأقلم في سيجنال إيدونا بارك.


ويتذكر ليفا هذه الفترة العصيبة بقوله "كانت الأشهر الأولى لي في دورتموند صعبة للغاية، كنت أتحدث بالكاد أي كلمة بالألمانية، كان المناخ باردًا وممطرًا دائمًا، وكانت حدة تدريبات كلوب عالية للغاية".


وأضاف "كنت يائسًا من أنني سأستطيع أن أترك بصمتي في هذا النادي، لذا أراد كلوب أن يتحداني".


واستطرد "قام بمراهنتي في شهوري الأولى هناك، فإذا سجلت 10 أهداف في كل حصة تدريبية يمنحني 50 يورو، ولكن إذا لم أفعل فأنا من أدفع له".


أما عمّا حدث بعد ذلك وكان سببًا في إنهاء المعاناة "في الأسابيع الأولى كنت دائمًا ما أدفع له 50 يورو يومًا ويضحك، ولكن بعد أشهر انقلبت الآية، حتى أتى يوم وقال كفى! الآن أنت مستعد".


وأتم "في الحقيقة لم أكن جاهزًا بعد، المباريات مختلفة عن التدريبات، وبدأت الموسم على مقاعد البدلاء ثم بدأت في اللعب بصورة أكبر في النصف الثاني من الموسم".


بعد ذلك، غدا المهاجم البولندي أحد أساطير هجوم دورتموند، حيث قاد الفريق لتحقيق البوندسليجا مرتين والكأس مرة، وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا.


وسجل ليفاندوفسكي مع دورتموند 103 هدفًا في 187 مباراة بكل البطولات، قبل أن يغادر في صيف 2014 بصورة مجانية إلى الغريم بايرن ميونخ ويبقى معه حتى صيف 2022 وينتقل بعدها إلى برشلونة.

٦ مشاهدات٠ تعليق

コメント


bottom of page