top of page

مصائب قوم عند قوم فوائده.. دي خيا يجد ناديه الجديد بفضل مانشستر يونايتد!

تاريخ التحديث: ٦ ديسمبر ٢٠٢٣


دافيد دي خيا لاعب مانشستر يونايتد السابق

تداولت تقارير صحفية إنجليزية اهتمام نيوكاسل يونايتد بالتعاقد مع حارس مانشستر يونايتد السابق دافيد دي خيا في صفقة انتقال حر خلال الأيام القليلة المقبلة.


وتعرض الحارس الأساسي للماكابيس، نيك بوب، للإصابة خلال فوز نيوكاسل على مانشستر يونايتد 1-0 يوم السبت الماضي في ملعب سانت جيمس بارك.


وحسب النادي الإنجليزي، فإن بوب سيبتعد لفترة طويلة قد تصل إلى 4 أشهر بعدما شُخصِّت إصابته بخلع في الكتف يستلزم تدخلًا جراحيًا.


وبدأ نيوكاسل في دراسة الأسماء المتاحة لتعويض بوب، وحسب صحيفة "دايلي ميل" فإن اسم دي خيا بات الأوفر حظًا بالنظر إلى خبرة الإسباني الكبيرة في الدوري الإنجليزي وقدراته الاستثنائية التي أبرزها رفقة الشياطين الحمر.


ومنذ أن انتهى عقد دي خيا مع يونايتد في الصيف الماضي ولم ينضم إلى نادٍ جديد، ولا يزال الدوري السعودي مهتمًا بضمه، غير أن الواضح هو رغبة اللاعب في البقاء في أوروبا بالفترة المقبلة من مسيرته.


كان اسم ريال بيتيس مطروحًا كوجهة محتملة لدي خيا، والآن بات نيوكاسل أقرب من أي وقت مضى للتوقيع مع صاحب الـ 32 عامًا لا سيما وبعد ترحيب اللاعب بتخفيض راتبه الضخم البالغ 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا في سبيل الانضمام إلى كتيبة إيدي هاو.


يذكر أن دي خيا لعب لمدة 11 عامًا مع مانشستر يونايتد نجح خلالها في الفوز بالدوري الإنجليزي مرة، وحقق جائزة القفاز الذهبي مرتين، غير أن مستواه في آخر موسمين هبط بشدة، ليقرر إريك تن هاج الإطاحة به وضم أندريه أونانا بدلًا منه.

٢٩ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page