top of page

مفاجأة غير متوقعة في قائمة الأهلي بكأس العالم للأندية 2023

تاريخ التحديث: ٧ ديسمبر ٢٠٢٣


أحتفال لاعبي الأهلى وأنتظار أول مباراة لهم فى كأس العالم للأندية

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قوائم الأندية المشاركة في مسابقة كأس العالم للأندية 2023، والمزمع إقامتها في مدينة جدة بالسعودية، وشهدت مفاجأة كبيرة فيما يتعلق بقائمة الأهلي.


وسيشارك النادي المصري في المسابقة بدايةً من الدور ربع النهائي، في انتظار الفائز من مباراة الدور الأول بين اتحاد جدة المستضيف، وأوكلاند سيتي بطل قارة أوقيانوسيا.


وقام المدرب مارسيل كولر باستبعاد صلاح محسن من قائمة الأهلي المشاركة في مونديال الأندية، على الرغم من اعتماده عليه بصورة كبيرة في آخر شهرين.


ولكن يبدو أن فشل لاعب إنبي السابق في تقديم الأداء المرجو، وتسجيله لهدف وحيد على مدار الموسم الجاري كان في شباك ميدياما بدوري أبطال أفريقيا، لم يقنع كولر بجدوى وجود المهاجم في رحلة السعودية.


الاسم الثاني المُستبعد هو أحمد عبد القادر، لكن هذا القرار غير مفاجئ بالنظر إلى توتر العلاقة بين اللاعب وكولر على مدار الأشهر الماضية.


من جهة أخرى، ضمّ المدرب السويسري المهاجم الفرنسي أنتوني موديست رغم إصابته والانتقادات الحادة التي يتعرض لها.


وبجانب موديست، ضمّت قائمة الأهلي لاعب خط الوسط عمرو السولية، الذي عاد مؤخرًا من الإصابة ونجح في الدخول رويدًا رويدًا إلى تشكيل المارد الأحمر حتى ولو كبديل.


ويتواجد محمد عبد المنعم أيضًا في قائمة الأهلي على الرغم من إصابته الأخيرة بالتواء في الكاحل، والتي قد تحول دون مشاركته في المباراة الأولى بالمونديال، وإن كان التفاؤل كبيرًا بأن المدافع المتألق سيتعافى في الوقت اللازم.


تجدر الإشارة إلى أن كولر استبعد محمود متولي ومحمد الضاوي "كريستو" وكريم وليد أيضًا من القائمة المسافرة إلى جدة.


قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي - مصطفى شوبير - حمزة علاء.

  • الدفاع: محمد هاني - أكرم توفيق - خالد عبد الفتاح - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - علي معلول - كريم الدبيس.

  • الوسط: أليو ديانج - إمام عاشور - مروان عطية - عمرو السولية - أحمد نبيل "كوكا" - محمد مجدي "أفشة" - طاهر محمد طاهر - حسين الشحات - كريم فؤاد.

  • الهجوم: أنتوني موديست - محمود عبد المنعم "كهربا" - بيرسي تاو.


٢٢ مشاهدة٠ تعليق

Commentaires


bottom of page