top of page

مورينيو: أنا بريء من ذنب صلاح ودي بروين في تشيلسي

تاريخ التحديث: ٢٠ ديسمبر ٢٠٢٣


محمد صلاح مع مورينيو

دافع جوزيه مورينيو، مدرب روما الحالي، عن نفسه ضد الاتهامات التي لا تتوقف له بأنه تسبب في خسارة تشيلسي لخدمات الثنائي محمد صلاح وكيفن دي بروين في عام 2015.


وكان "سبيشال وان" مدربًا للبلوز عندما انضم صلاح إليهم في شتاء 2014، لكنه سرعان ما رحل إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة، أما دي بروين ففي الصيف التالي باعه النادي الإنجليزي لفولفسبورج، وفي كلتا الحالتين، مورينيو متهم بأنه سبب رغبة الثنائي في الرحيل.


وقال مورينيو حول صلاح "أنا من قمت بشراء محمد صلاح وضمه لتشيلسي.. كان سيذهب من بازل إلى ليفربول، لكني تشاجرت معه لتغيير رأيه، وخضت حربًا قويًا من أجل جلبه إلى تشيلسي".


كما أضاف "عندما تكون لاعبا في تشيلسي يكون عليك أن تقدم أداء جيدًا أو تجلس لانتظار الفرصة، لكن محمد صلاح لم يكن يريد الانتظار".


واستطرد "أراد الخروج على سبيل الإعارة، ثم قرر تشيلسي في مرحلة ما بيعه بشكل نهائي، ولست أنا من فعل ذلك".


أما عن دي بروين، قال "كانت رغبتي هي استمراره مع تشيلسي وعدم خروجه للإعارة، بقيّ معنا وبدأ بالفعل في الدوري الإنجليزي".


وتابع "كان بديلًا في مباراة السوبر الأوروبي ضد بايرن، وفي اليوم التالي أراد الرحيل، ثم لعبنا أمام يونايتد في الدوري وشارك في دقائق معدودة، لم يكن ذلك كافيًا له فقرر الرحيل".


وأتم "سواءً هو أو صلاح، لم يكونا قادرين على الصبر، ويقول ما فعلاه في مسيرتهما لاحقًا أنهما كانا على حق، ولكن لم أكن أنا السبب، ربما يقول البعض أنني دفعتهما للخروج ولكن هذا غير حقيقي".

٢٢ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page