top of page

ميسي: بنزيما استحق الكرة الذهبية 2022


يؤمن ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي، بأن كريم بنزيما حقق لقب الكرة الذهبية 2022 عن جدارة واستحقاق.


ولم يتواجد "البرغوث" في القائمة المختصرة النهائية لجائزة الكرة الذهبية في العام الماضي، وكانت المنافسة على "البالون دون" مقتصرة على بنزيما وساديو ماني وكيفن دي بروين.


في نهاية المطاف فاز الدولي الفرنسي بالجائزة بعد أن حصل 549 صوتًا، بعد أن قاد ريال مدريد لتحقيق لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، فضلًا عن التتويج بدوري الأمم الأوروبية مع منتخب فرنسا.


ميسي في فيلم وثائقي انتجته صحيفة "ليكيب" عن تتويج بنزيما بالكرة الذهبية، قال حول نجم الريال السابق "بنزيما استحق الحصول على الكرة الذهبية بجدارة، لقد قدم موسمًا كبيرًا، واستحق أن تُكتب في مسيرته هذه الجائزة".


وأتم "كريم بنزيما لاعب رائع حقًا، هذه الجائزة مهمة له ولكرة القدم عمومًا".


ويتنافس ميسي مع بنزيما على الكرة الذهبية 2023، لكن في هذه النسخة يبدو أن الدولي الأرجنتيني الأقرب للظفر بالجائزة للمرة الثامنة في مسيرته بحسب ما أشارت له أغلب التقارير الصحفية في الفترة الأخيرة.


وتقام حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية يوم 30 أكتوبر الجاري في العاصمة الفرنسية باريس، وتشهد القائمة المختصرة وجود الثنائي العربي محمد صلاح وياسين بونو، مع أسماء أخرى بارزة فينيسيوس جونيور وكيليان مبابي وكيفن دي بروين، ووسط غياب الأسطورة كريستيانو رونالدو للعام الثاني على التوالي.

٨ مشاهدات٠ تعليق

Comentarios


bottom of page