top of page

هالاند يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي.. وليفربول وكريستيانو رونالدو أحدث ضحاياه



أحرز إيرلينج هالاند هدف تقدم مانشستر سيتي على ضيفه ليفربول في افتتاح الجولة 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي واقع الأمر فإن هذا الهدف كان تاريخيًا بكل المقاييس.


سلسلة الأرقام القياسية التي لا يتوقف النرويجي عن كتابتها منذ انضمامه إلى السيتي في الصيف الماضي تتواصل، إذ بات أسرع لاعب يسجل 50 هدفًا في تاريخ المسابقة.


واحتاج هالاند إلى 48 مباراة فقط في البريميرليج على مدار موسمين حتى يسجل 50 هدفًا، وبذلك يكسر الرقم القياسي السابق المسجل باسم أندي كول (50 هدفًا في 65 مباراة).


من جهة أخرى، فقيل أن ليفربول هو عقدة هالاند مع سيتي في الدوري الإنجليزي، باعتبار أنه فشل في التسجيل بمباراتي الموسم الماضي، وأتى هدفه الوحيد في شباك الريدز في كأس الرابطة.


لكن يبدو أن صاحب الـ 22 عامًا نجح في فك العقدة بنجاح، بهدفه الذي يجعله قد سجل بالفعل أمام 20 فريقًا مختلفًا من فرق الدوري الإنجليزي الممتاز.


فريق واحد فقط هو من لم ينجح هالاند في التسجيل أمامه في البريميرليج، وهو برينتفورد.


ويُشار في هذا الصدد إلى أن هالاند سبق وأن سجل هدفًا في ليفربول قبل الانضمام إلى سيتي، عندما التقى بكتيبة يورجن كلوب في دوري أبطال أوروبا مع ريد بول سالزبورج.


وعلى صعيد متصل، أصبح إجمالي أهداف هالاند في عام 2023 بكل البطولات سواءً مع مانشستر سيتي أو منتخب النرويج، 49 هدفًا، ليتفوق على كريستيانو رونالدو نجم النصر الذي أحرز 48 هدفًا حتى الآن، ويتصدر هدافي العالم في التقويم الجاري.


الجدير بالذكر أن هدف هالاند في ليفربول رفع رصيده من الأهداف ليصبح 14 هدفًا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ويبتعد بذلك بـ 4 أهداف عن أقرب الملاحقين محمد صلاح.

١٠ مشاهدات٠ تعليق

Comments


bottom of page