top of page

الأرجنتين تخسر للمرة الأولى منذ كأس العالم 2022، وميسي يُطالب بـ "الاحترام"

تاريخ التحديث: ١٨ نوفمبر ٢٠٢٣


شجار ميسي مع لاعبيه الاوروغواي

تلقى منتخب الأرجنتين الهزيمة الأولى له منذ تحقيق كأس العالم 2022، عندما خسر من ضيفه منتجب أوروجواي بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2026.


وكانت آخر هزيمة رسمية مُنيّ بها "التانجو" هي الخسارة 2-1 من المنتخب السعودي في افتتاح مباريات كأس العالم 2022 بقطر، ثم بدأ بعدها قطار الانتصارات المتتالي في المونديال ثم المباريات الودية وتصفيات المونديال، قبل أن يتوقف عند محطة أوروجواي.


وأتت ثنائية كتيبة المدرب مارسيلو بيلسا عبر مدافع برشلونة رونالد أراوخو في الدقيقة 41، ومهاجم ليفربول داروين نونيز في الدقيقة 87.


وشارك ليونيل ميسي في المباراة منذ البداية وحتى النهاية، إلا أن هذه المرة لم ينجح "البرغوث" في إنقاذ بلاد الفضة من التعثر الأول لها في تصفيات المونديال.


وشهدت المباراة العديد من المشاحنات كما هي معتادة في مواجهات منتخبات أمريكا الجنوبية، ومنها مشاجرة بين ميسي وعدد من لاعبي منتخب أوروجواي الشباب.


ولذلك، خرج نجم برشلونة السابق بعد المباراة مطالبًا أولئك اللاعبين الشباب بالاحترام، حيث قال "لا أفضل أن أقول ما أفكر به حول بعض لاعبي أوروجواي، ولكن على اللاعبين الشباب أن يتعلموا كيف يحترمون الكبار".


كما أضاف "كانت المباراة حادة وقوية ولكن دائمًا ما يجب أن يسود الاحترام، على أولئك الشباب تعلم ذلك قليلًا".


خسارة الأرجنتين جمّدت رصيد كتيبة المدرب ليونيل سكالوني عند النقطة 12 في صدارة ترتيب التصفيات، أما أوروجواي فارتفع رصيدها إلى 10 نقاط في المركز الثاني.

مشاهدة واحدة (١)٠ تعليق

Comments


bottom of page