top of page

بايرن ميونخ يصدم منتخب المغرب قبل كأس أمم أفريقيا

تاريخ التحديث: ١٤ ديسمبر ٢٠٢٣


أصابه نصير مزراوي وعدم لحاقه بأمم افريقيا رفقة المغرب

أعلن بايرن ميونخ في بيان رسمي أن نصير مزراوي لن يشارك مع منتخب المغرب في كأس أمم أفريقيا القادمة بسبب الإصابة.


وغادر مزراوي مباراة بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد في أولد ترافورد بين الشوطين بعد تعرضه للإصابة، وحلّ محله كونراد لايمار في المباراة التي انتهت بفوز النادي البافاري 1-0.


وحسب البيان، فإن مزراوي تعرض إلى مزق في عضلات الساق اليسرى، وبسببه سيغيب عن الملاعب لمدة 6 أسابيع.


مدة الغياب تقوّض أحلام مزراوي في أن يكون جزءًا من كتيبة وليد الركراكي في أمم أفريقيا، والمقرر أن تنطلق مباريات المغرب فيها يوم 17 يناير المقبل.


ويتواجد المنتخب المغربي، رابع العالم، في مجموعة واحدة رفقة تنزانيا والكونغو الديمقراطية وزامبيا بأمم أفريقيا التي تقام في كوت ديفوار.


ويلعب مزراوي دورًا كبيرًا في كتيبة الركراكي، سواءً إذا تم الاعتماد عليه في مركز الظهير الأيمن أو الأيسر، لذا فهي ضربة كبيرة للمغاربة قبل الانطلاق نحو حلم "الكان".


وبالنسبة لبايرن ميونخ فإن ضربة غياب مزراوي لمدة طويلة تتضاعف مع إصابة كينجسلي كومان واحتياجه لـ 3 أسابيع هو الآخر من الغياب.


وشارك مزراوي البالغ من العمر 26 عامًا في 17 مباراة هذا الموسم مع بايرن ميونخ بكل البطولات، نجح خلالها في صناعة 4 تمريرات حاسمة.


ومع المغرب، كان لاعب أياكس السابق ضلعًا أساسيًا في إنجاز كأس العالم الأخيرة، كما لعب بقميص أسود الأطلس 24 مباراة ودية آخرها في تصفيات مونديال 2026 بنوفمبر الماضي.

٦ مشاهدات٠ تعليق

Comments


bottom of page