top of page

مورينيو يختار تشكيله المثالي عبر مسيرته.. استبعد نجوم مقربين منه!



قام جوزيه مورينيو، مدرب روما، باختيار التشكيل المثالي للاعبين الذين أشرف على تدريبهم على مر مسيرته، وكعادة "سبيشال وان" فإنه أثار الجدل بعد استبعاده لبعض النجوم الكبار في عالم كرة القدم.


وبدأ مورينيو نجاحاته مع بورتو 2004، ثم تولى تدريب تشيلسي وإنتر وريال مدريد، وعاد لتشيلسي مجددًا ومنه درب مانشستر يونايتد ثم توتنهام وأخيرًا روما.


26 بطولة هي محصلة إنجازات مورينيو في مسيرته التدريبية التي بدأت في التراجع منذ 2015 وحتى الآن.


واختار مورينيو 3 لاعبين فقط مع ريال مدريد في تشكيلته، مقابل 8 لاعبين من تشيلسي، ولاعب واحد من تجربته الأكثر نجاحًا ورواجًا مع إنتر.


وشهدت قائمة المدرب الاستثنائي استبعاد زلاتان إبراهيموفيتش وكريم بنزيما مفضلًا ديديه دروجبا عليهما، كما خلت التشكيلة من اسم أي لاعب في آخر 3 تجارب له مع يونايتد وتوتنهام وروما.


ورغم علاقته المميزة مع تشابي ألونسو، لكنه لم يتواجد أيضًا في التشكيلة، وربما الأكثر إثارة للدهشة كان استبعاد عرّاب الثلاثية التاريخية في إنتر، ويسلي شنايدر.


لم يفاجئ مورينيو العالم هذه المرة عندما وضع كريستيانو رونالدو في التشكيلة، وفضّل إيدين هازارد أحد أهم أبطال فترته الثانية مع تشيلسي على أجنحة كثر ازدهروا كثيرًا تحت إمرته.


فيما يلي تجد تشكيلة مورينيو التاريخي الذي اختاره في حلقة مع برنامج "Obi One Podcast" الذي يقدمه النيجيري جون أوبي ميكيل نجم تشيلسي السابق.


  • حراسة المرمى: بيتر تشيك.

  • خط الدفاع: ويليام جالاس - ريكاردو كارفاليو - جون تيري - خافيير زانيتي.

  • خط الوسط: فرانك لامبارد - كلود ماكيليلي - مسعود أوزيل.

  • خط الهجوم: كريستيانو رونالدو - ديديه دروجبا - إيدين هازارد.

٦٠ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page