top of page

القبض على رئيس أنقرة جوجو بعد الاعتداء على حكم وإيقاف كرة القدم التركية لأجل غير مسمى (فيديو)

تاريخ التحديث: ١٣ ديسمبر ٢٠٢٣



أعلنت السلطات التركية إلقاء القبض على فاروق كوكا، رئيس نادي أنقرة جوجو، على خلفية اعتدائه الوحشي على حكم مباراة ريزا سبور في الدوري التركي.


وقام الحكم خليل أوموت ميلير بطرد لاعبًا من كل فريق خلال المباراة، ونجح ريزا سبور في الدقيقة 97 أن يحرز هدف التعديل، مما أثار غضب كوكا وحاشيته.


وبعد نهاية المباراة التي أقيمت لحساب الجولة 15، هبط كوكا وحاشيته إلى أرضية الملعب وقاموا بالاعتداء بكل قوة على الحكم في مشهد لا يحدث أبدًا في كرة القدم الاحترافية.



هذا الموقف أثار غضبًا عارمًا لدى الحكومة التركية، ووصل الأمر إلى إدانة الرئيس رجب طيب أردوغان لما حدث، والذي نشر بيانًا كتب فيه "الرياضة تعني السلام والأخوة. الرياضة لا تتوافق مع العنف. لن نسمح أبدًا بحدوث أعمال عنف في الرياضة التركية".


وفي أعقاب ذلك، ذكرت شبكة تي آر تي التركية أن السلطات قبضت على كوكا و6 أشخاص آخرين من المشتبه بهم في الاعتداء على الحكم ميلير.


في الوقت نفسه، قام الاتحاد التركي لكرة القدم بتعليق منافسات كرة القدم في البلاد إلى أجل غير مسمى كردة فعل على تلك الأحداث العنيفة.


ومن المتوقع أن يتعرض كوكا وحاشيته إلى عقوبات جنائية قاسية بتهمة الاعتداء على الحكم، كما أن مستقبلهم جميعًا في عالم كرة القدم على الأرجح انتهى.


يذكر أن نادي أنقرة جوجو بعد الواقعة خرج ونشر بيانًا اعتذر خلاله عمّا حدث، كما ظهر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتيو عبر إنستجرام وكتب "أحداث أنقرة غير مقبولة على الإطلاق، وليس لها مكان في رياضتنا أو مجتمعنا".

٧ مشاهدات٠ تعليق

Comments


bottom of page