top of page

فرصة ميسي والأرجنتين؟ فيفا يهدد البرازيل بعقوبة غليظة قبل كوبا أمريكا


احتفال لاعيبة منتخب البرازيل

حذّر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كرة القدم البرازيلية من إيقاف عن المشاركات الدولية سواءً للفرق أو المنتخبات في الفترة المقبلة على خلفية عزل رئيس الاتحاد البرازيلي بقرار من محكمة محلية.


وتمنع قوانين "فيفا" أن تتدخل الحكومات في مؤسسات كرة القدم مهما كلف الأمر، لذا فيعد قرار محكمة ريو بعزل إدينالدو رودريجيز سقطة كبيرة تُهدد الكرة البرازيلية.


ووفقًا لراديو مونت كارلو، فإن فيفا أوضح في تحذيره أنه لا يجوز عزل الرئيس بهذه الكيفية، وأن الاستبعاد قد يكون مصير الأندية البرازيلية والمنتخبات إذا تم تأكيد القرار وإقامة انتخابات جديدة لاتحاد الكرة.


في الوقت نفسه، أتى الرد غريبًا من مراقب الاتحاد البرازيلي، خوسيه بيرديز، عندما أكد ضرورة إقامة انتخابات جديدة في الموعد المحدد من القضاء البرازيلي، وبما يخالف قواعد "فيفا".


ويبقى مجهولًا كيف سيتعامل فيفا مع إجراء الانتخابات الجديدة وإذا ما كان حقًا سيحول تحذيره إلى حقيقة ويقوم باستبعاد البرازيل من كافة البطولات.


ويفترض أن يخوض المنتخب البرازيلي كوبا أمريكا في يونيو المقبل، وفي حالة قرار فيفا، حينها لن تشارك السامبا للمرة الأولى تاريخيًا في مسابقة منتخبات أمريكا الجنوبية.

٨ مشاهدات٠ تعليق

Comentários


bottom of page