top of page

قاطرة تشابي ألونسو لا تتوقف في الدوري الألماني


واصل تشابي ألونسو سلسلة نتائجه التاريخية مع باير ليفركوزن، عندما حقق فريقه الفوز على هوفنهايم خارج الديار 3-2 في الجولة العاشرة من الدوري الألماني.


وتقدم ليفركوزن بهدفين في الشوط الأول عبر فلوريان فيرتز وأليخاندرو جريمالدو، إلا أن أصحاب الأرض نجحوا في التعديل بالشوط الثاني بثنائية أنتون شتاخ وفاوت فيخورست، بيد أن جريمالدو عاد ومنح فريق مصنع الأدوية الفوز بهدفه في الدقيقة 70.


بهذا الفوز وصل ليفركوزن للنقطة رقم 28 في صدارة ترتيب البوندسليجا، كما أنه من لم يعرف سوى الفوز في كل مبارياته باستثناء التعادل في أليانز آرينا مع بايرن ميونخ 2-2.


هذه هي ثاني أفضل بداية في تاريخ باير ليفركوزن بالدوري الألماني، كما أنها تماثل بداية موسم 2001-2002 التاريخي مع المدرب توبمولر، وحينها خسر النادي الألماني لقب البوندسليجا في الجولة الأخيرة والكأس في النهائي، كما خسر نهائي دوري أبطال أوروبا من ريال مدريد.


كما أن فوز ليفركوزن على هوفنهايم كان تاريخيًا، فهو العاشر تواليًا هذا الموسم في كل البطولات، وهو أفضل سجل في تاريخ النادي الألماني منذ الصعود إلى البوندسليجا في 1979.


المثير أن نجاح ألونسو لم يتوقف فقط على الدوري، بل إنه ضمن تأهله إلى ملحق دور الـ 16 من الدوري الأوروبي بعد مرور 3 جولات من دور المجموعات بعد فوزه في كل المباريات.


وسجل باير ليفركوزن إجمالًا 54 هدفًا في كل البطولات فقط بعد مرور 3 أشهر من الموسم الجديد، فيما تلقت شباكه 14 هدفًا خلال 15 مباراة، كما أنه أنجح نادي في الدوريات الخمس الأوروبية الكبرى حتى الآن بعدم خسارته بأي لقاء وفوزه في 14 من أصل 15 مباراة.


تبقى الإشارة إلى أن ألونسو تولى قيادة ليفركوزن في الموسم الماضي خلفًا للمدرب سيواني، عندما كان الفريق يتذيل ترتيب الدوري الألماني، ونجح في قيادته لاحتلال المركز السادس بالموسم الماضي مع الوصول لنصف نهائي الدوري الأوروبي.

٠ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page