top of page

هاري كين يصبح هداف إنجلترا في البوندسليجا ويتفوق على ليفاندوفسكي برقم تاريخي



قاد هاري كين فريقه بايرن ميونخ لتحقيق فوز هام على كولن بهدف دون رد، في افتتاح الجولة الثانية عشر من منافسات الدوري الألماني.


هدف المهاجم الإنجليزي الذي أتى في الدقيقة 20، كتب تاريخًا جديدًا في مسابقة البوندسليجا باسم "الأمير" هاري كين.


كان هذا الهدف هو رقم 18 له هذا الموسم بعد مرور 12 جولة فقط من البوندسليجا، ويصبح أول من يحرز هذا العدد من الأهداف في هذا العدد القليل من المباريات بتاريخ المسابقة.


هذا هو موسم كين الأول مع العملاق البافاري، وربما أنه الخليفة الفعلي لروبرت ليفاندوفسكي، والذي في أول موسم له مع بايرن ميونخ، وعلى مدار 31 مباراة سجل فقط 17 هدفًا، أي أن مهاجم توتنهام السابق أحرز نفس عدد أهدافه في الموسم الأول بعد أقل من ربع الموسم فقط.


في الوقت نفسه، أصبح كين هو اللاعب الإنجليزي الأكثر تسجيلًا للأهداف في الدوري الألماني على مر التاريخ متفوقًا على جادون سانشو (17 هدفًا مع دورتموند في موسم 2019-2020) وكيفن كيجان (17 هدفًا مع هامبورج في موسم 1978-1979).


وعزز كين أيضًا صدارته لترتيب هدافي الدوري الألماني، إذ بات الفارق بينه وبين أقرب الملاحقين، سيرهو جيراسي مهاجم شتوتجارت، 3 أهداف، في انتظار ما سيقدمه المهاجم الغيني مع نادي الجنوب عند مواجهة آينتراخت فرانكفورت يوم السبت.


وعلّق كين البالغ من العمر 30 عامًا على مباراة كولن بقوله "كانت مباراة هامة لنا اليوم، ربما لم تكن النتيجة هي الأعظم للبعض، ولكننا قمنا في النهاية بوظيفتنا وحققنا الانتصار".


وأتم "سيطرنا على المباراة وكانت لدينا العديد من الفرص، كنا نفضل أن نحرز مزيدًا من الأهداف، ولكن لا يهم، الأهم أننا حققنا النقاط الثلاث الهامة للغاية بعد العودة من التوقف الدولي".


يذكر أن بايرن ميونخ يتصدر ترتيب البوندسليجا مؤقًا برصيد 32 نقطة بفارق نقطة عن باير ليفركوزن الذي سيواجه فيردر بريمن في فالد شتاديون يوم السبت لحساب الجولة 12.

٢٧ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page